أخبار عاجلة
60 دقيقة مدة مران الأهلي والزمالك "اجبارياً" -
نقل مباراة سوبر الأهلي والزمالك ب22 كاميرا -

«ليلة سوبر» في قطر!

«ليلة سوبر» في قطر!
«ليلة سوبر» في قطر!

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الجمعة 2020/2/14

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1659

الدوحة - فريد عبدالباقي

يسعى الترجي الرياضي التونسي بطل مسابقة دوري الأبطال والزمالك المصري بطل كأس الكونفيدرالية، إلى التتويج بلقب الكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم عندما يلتقيان في 7:00 مساء اليوم بتوقيت الكويت، على ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تقام فيها الكأس السوبر الأفريقية خارج القارة السمراء في دولة قطر، الترجي خسر السوبر الافريقي العام الماضي أمام الرجاء المغربي على يد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي يتولى الإدارة الفنية الحالية للزمالك، ويسعى للقبه الثاني، بينما يسعى نادي الزمالك لحسم مباراة الترجي في كأس السوبر الأفريقي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 17 عاما.

وظهرت الأندية المصرية في السوبر 13 مرة، فازت خلالها باللقب 9 مرات (6 للأهلي و3 للزمالك)، فيما خاضت الأندية التونسية مباراة السوبر 12 مرة، وتوجت بالبطولة في 3 مرات (لقبان للنجم الساحلي ولقب للترجي).

وحقق الترجي لقب كأس السوبر للمرة الأولى عام 1995 عندما تغلب على موتيمبا بيمبي الكونغولي الديموقراطي (3- 0 في الإسكندرية) بعدما نال قبلها بعام لقبه الأول في مسابقة دوري الأبطال على حساب الزمالك، فيما يحاول الفريق المصري الظفر باللقب الرابع له في بطولة السوبر الأفريقي للابتعاد عن مازيمبي الكونغولي صاحب الرصيد نفسه، والاقتراب خطوة من غريمه التقليدي الأهلي صاحب الرقم القياسي برصيد 6 ألقاب، منها 5 في فترة غياب الزمالك عن البطولة.

وسبق لنادي الزمالك تحقيق كأس السوبر الأفريقي 3 مرات، على حساب غريمه التقليدي الأهلي بهدف دون رد سجله أيمن منصور عام 1994، وبركلات الترجيح على حساب المقاولون العرب عام 1997، وبثلاثية محمد عبدالواحد وحازم إمام وعبدالحليم علي في شباك الوداد البيضاوي المغربي عام 2003.

هذا، وأكد مدرب الترجي معين الشعباني أن فريقه الذي يمتلك ثقافة البطولات وحصد الألقاب سيحاول الاستفادة من كل فرصة لإضافة لقب جديد لخزائنه، لكنه شدد على صعوبة المواجهة بقوله: «الزمالك يعيش فترة حرجة في الدوري المصري وستكون مباراة السوبر الأفريقية بالنسبة له مصيرية إذ سيضع كل إمكاناته في الميزان من أجل رد الاعتبار لنفسه وإرضاء جماهيره».

من جهته، أكد المدرب الفرنسي للزمالك باتريس كارتيرون أن الكأس السوبر ستكون فرصة من أجل استعادة الثقة، مشيرا الى أن «المباراة ستكون صعبة، لأن الزمالك سيواجه خصما هو بطل أفريقيا، ويلعب بطريقة جيدة».

بوابة وجريدة ايجى سبورت الالكترونية اطلع على موجز لأهم الأخبار الرياضية المصرية والعربية والعالمية مع تغطية كاملة على مدار الساعة أخبار الرياضة لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العهد يعبر «هلال القدس» بصعوبة
التالى مرتضى: لا للتهويل أو التهوين من الترجي.. ولعب قمة الدوري في موعدها "افتراء"